مجلس الطلبة

مجلس الطلبة

الحفاظ على الطلاب في عملية صنع القرار يضمن أن يشعر الطلاب بالملكية وربط المدرسة التي يحضرونها. يتعلم ممثلو الطالب مهارات التواصل اإليجابية ويمثلون زملائهم الطلبة الذين يعبرون عن مخاوفهم وأفكارهم التي يتم تناولها في اجتماعات شهرية.

وكان وجود مجلس الطلاب في كل من المدرسة المتوسطة والكبار تجربة مثيرة جدا للاهتمام للجميع وأيضا كبيرة بالإضافة إلى نجاح المدرسة. ولكي يتم اختيار الأعضاء عادلة ومربعة، تجري الانتخابات في ثلاث مراحل مختلفة وأساسية.

صورة نموذجية

المرحلة الأولى:

الطلاب الذين يعتقدون أنهم مؤهلون بما يكفي لتصبح جزءا من مجلس الطلاب ترشيح أنفسهم. كل طالب من كل فئة يحصل على فرصة للتصويت لمرشحين اثنين من بين زملائهم. يتم تقديم قائمة من المرشحين على الفور ولكل طالب يكتب بشكل مستقل خياراتها من المرشحين في الاقتراع. كما يحصل المرشحون على فرصة التصويت لأي مرشحين اثنين، باستثناء أنفسهم. يتم فرز الأصوات مع رؤساء المدارس، ويتم الإعلان عن اثنين من الطلاب من كل فئة الفائزين.
في نهاية المرحلة الأولى الانتخابات، والطلاب الذين مسح المرحلة الأولى الانتقال إلى المرحلة التالية.

المرحلة الثانية:

بين المرحلة الأولى والثانية، يتم إعطاء المرشحين فرصة لبدء الحملات، حيث يقنعون ويحاولون إقناع أقرانهم بالإدلاء بأصواتهم لصالحهم. علامات تصميم المرشحين، وتمرير بعض الهدايا مصغرة ويعامل لكسب المزيد من الأصوات. وعلاوة على ذلك، فإنها تعد خطابا ليتم تسليمه في يوم الانتخابات. يتضمن الخطاب اسم الطالب وفصله، وشرح مختصر لسبب اعتقاده بأنه مؤهل لأن يصبح عضوا في مجلس الطلبة، وما الذي سيكون قادرا على القيام به كأعضاء، وكيف سيصبح قادرة على مساعدة جعل أيام المدرسة العادية أكثر إثارة للاهتمام لجميع الطلاب. كل طالب - قبول للمرشحين أنفسهم - التصويت لمرشحيهم الذين تم اختيارهم. يتم فرز الأصوات رسميا من قبل فريق من الأعضاء ويتم الإعلان عن الفائزين في الأسبوع التالي.
ثم يتم الإعلان عن هؤلاء الفائزين كأعضاء رسميين في مجلس الطلاب.

المرحلة الثالثة:

وتجري هذه الانتخابات لاختيار الرئيس ونائب الرئيس والأمينة وأمين خزانة مجلس الطلبة. وتقرر اللجنة الأساسية التي تتألف من معلمين أكفاء بالإجماع، أي عضو ينبغي تفويضه بمختلف المواقف على أساس فهم شخصية الأعضاء.
تم تصميم شعار مجلس الطلاب وعلامات الاسم لكل من الأعضاء، والذي يتضمن اسم الطالب وصورة شخصية، جنبا إلى جنب مع شعار مجلس الطلاب. وتجري عدة اجتماعات يقوم خلالها الأعضاء بتجميع أفكارهم بشأن الأحداث ويقترحون تنفيذها موضع التنفيذ. ويخطط مجلس الطلبة لأكبر عدد ممكن من الفعاليات خلال العام الدراسي، حتى تستمر هذه الطقوس الناجحة والمفيدة في السنوات العديدة المزدهرة.